الشريك الاستراتيجي

Capture

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

أنشئت المنظمة العربية للتنمية الإدارية سنة 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسئولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية. وطبقاً لاتفاقية إنشائها، تتحدد رسالة المنظمة في الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة.

وفي سعيها لتحقيق هذه الرسالة، توجه المنظمة جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وعددها 20 دولة. ويتسع نطاق خدمات المنظمة كذلك ليشمل المنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص وللقيادات الإدارية بمستوياتها الثلاثة الإشرافية والمتوسطة و التنفيذية.

 

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d8%b9%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a5%d8%af%d8%a7%d8%b1%d8%a9

الجمعية السعودية للإدارة

تهدف الجمعية السعودية للإدارة إلى تنمية الفكر العلمي في مجال الإدارة وتطوير وإتاحة الفرصة للعاملين في المجالات الإدارية للإسهام في حركة التقدم العلمي والتطبيقي وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال الإدارة وتقديم المشورة والقيام بالدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء في المجالات الإدارية في المنشآت والهيئات.

كما تسعى الجمعية السعودية للإدارة إلى تشجيع إجراء البحوث العلمية في المجالات الإدارية وما يتصل بها من مجالات المعرفة , ونشر نتائج هذه البحوث وتوزيعها وتبادلها مع الهيئات المعنية, وطباعة الكتب المتخصصة في المجال الإداري وتعميمها لنشر المعرفة الإدارية , وعقد وتنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات الشهرية والحلقات الدراسية والمخيمات الإدارية لبحث القضايا المتعلقة بالفكر والتنمية الإدارية, وإصدار مجلة متخصصة تعنى بالإدارة .